جماعة الحوثيين تلوّح بمنع دخول المنتجات السعودية إلى اليمن

ديبريفر
2021-10-30 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - لوّحت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بمنع دخول المنتجات السعودية من المنافذ الخاضعة لسيطرتها إلى اليمن، وذلك "في حال منعت السعودية منتجات لبنان دخول أراضيها" على إثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب في اليمن.
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في وقت متأخر مساء الجمعة، في تغريدة على "تويتر"، "إذا منعت السعودية منتجات لبنان بسبب موقف وزير الإعلام جورج قرداحي فأدعو الحكومة (يقصد حكومة الجماعة) إلى إصدار قرار بمنع المنتجات السعودية من دخول اليمن".
وأعلنت السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها في لبنان، وأمهلت السفير اللبناني 48 ساعة لمغادرة البلاد، إضافة إلى قرارات تصعيدية أخرى، بعد أيام من الضجة التي أحدثتها تصريحات جورج قرداحي حين اعتبر أنّ قتال الحوثيين ضد السعودية "دفاع عن النفس"، الأمر الذي دفع الحكومة إلى التنصّل من تلك التصريحات، والتأكيد أنها كانت سابقة لتولّيه المنصب.
وتضّمنت القرارات، أيضاً، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، "وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة"، واعتبرت أن ذلك "لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المملكة وشعبها"، مشيرة إلى أنه "سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف".
من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين وكبير مفاوضيها، محمد عبد السلام، مساء الجمعة، في تغريدة على "تويتر" إن ما سماه "الإمعان السعودي في سياسة الاستعلاء والغطرسة لا يغطي على ما آل إليه العدوان على اليمن من فشل ذريع"، وفق قوله.
وأضاف عبد السلام: "نقول لشعب لبنان الشقيق لا يروعنك ما يفعله النظام السعودي فهو يكشر بلا أنياب بعد أن تكسرت على نصال اليمن بفضل الله وتوفيقه"، حسب تعبيره.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet