الرئيس اليمني يجري تغييرات عسكرية في قيادات جيشه

ديبريفر
2021-11-01 | منذ 1 شهر

عبدربه منصور هادي

الجوف (ديبريفر) - أصدر الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي، قرارات جمهورية بتعيينات جديدة على مستوى قيادات الجيش الذي يخوض منذ سبعة أعوام معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية السادسة التابعة للقوات الحكومية العقيد ربيع، إن مرسوما رئاسيا جديدا قضى بتعيين اللواء هيكل حنتف قائدا للمنطقة العسكرية السادسة - قائدا للواء الأول حرس حدود، بدلا عن اللواء عمر سجاف.

وأضاف في منشور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه جرى أيضا تعيين العميد جميل المعالم قائدا للمحور الشمالي ورئيسا لأركان حرب اللواء الأول حرس حدود.

وحتى اللحظة لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن هذه التعيينات الجديدة عبر القنوات والمصادر الحكومية المعتادة، بينما لم يتسن لوكالة "ديبريفر" التأكد من صحتها من مصادر موثوقة في مكتب رئاسة الجمهورية.

وأشار المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية السادسة العقيد ربيع القرشي، أن التعيينات الجديدة تهدف إلى تصحيح الأوضاع في الجيش واستعادة الامل والتفاؤل لدى أبطال الجيش، دون إعطاء إيضاحات أخرى.و

وتعد المنطقة السادسة -التي تتخذ من محافظة الجوف الواقعة في شمال شرقي البلاد مسرحا رئيسا لعملياتها الحربية- واحدة من سبع مناطق عسكرية تغطي خارطة الجغرافيا اليمنية.

وتعرضت المنطقة العسكرية السادسة خلال العامين الأخيرين لانتكاسات مفاجئة بمحافظة الجوف، بعدما نجح مسلحو الجماعة الحوثية في تحقيق تقدمات ميدانية مهمة تمكنوا خلالها من السيطرة على أجزاء ومساحات شاسعة في المحافظة التي تعد ثالث كبرى المحافظات اليمنية من حيث المساحة الجغرافية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet