القوات المشتركة تكشف عن أخطر شبكة ألغام حوثية تعمل بتقنيات متطورة

ديبريفر
2021-11-02 | منذ 1 شهر

القوات المشتركة - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - قالت القوات المشتركة اليمنية بمحافظة الحديدة يوم الاثنين، أن فرقها الهندسية المتخصصة تمكنت من تفكيك أخطر حقل للألغام الأرضية، غربي البلاد.

وذكر مصدر عسكري بالقوات المشتركة، أنه جرى اكتشاف شبكة ألغام ليزرية شديدة الإنفجار قام الحوثيون بزراعتها، في الضواحي الجنوبية لمدينة حيس الواقعة جنوب مدينة الحديدة.

وأوضح المصدر العسكري، إن الشبكة المزروعة بطريقة خبيثة على مساحة تمتد لأكثر من 100 مربع تقريبا، هي عبارة عن ألغام مموهة بألوان وأشكال طبيعية يصعب تمييزها بسهولة، وتعمل بنظام العدسة.

مضيفا أن هذا النوع يعتبر من أخطر أنواع الألغام حيث تعمل من خلال حساس ضوئي يعطي أمراً بالإنفجار بمجرد مرور أي جسم من أمام العدسة الليزرية أو لمس الشريط الكهربائي الموصول بها.

وقال، إن هذه الشبكة كانت مزروعة وسط تجمعات سكانية بمدينة حيس وعلى مسافة قريبة لاتبعد سوى 600 متر فقط عن حقل ألغام أخر سبق أن تم تفكيكه الشهر الفائت، حسب قوله.

ولفت المصدر العسكري الى أن شبكة الألغام المكتشفة تمثل "جريمة حرب جديدة" تضاف إلى سلسلة الجرائم الأخرى التي تكفي لمحاكمة الحوثيين في المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

مؤكدا أن الفرق الهندسية المتخصصة ماتزال مستمرة بالبحث عن حقول ألغام أخرى في ذات المنطقة ومزارعها القريبة، والتي لا يزال أهاليها محرومون من العودة إليها، بسبب المخاطر التي تهدد حياتهم نتيجة تلك الألغام.

وكان المركز الاعلامي للقوات المشتركة قد نشر مقطع فيديو مصور قال أنه يوثق لحظة نزع وتفكيك هذه الشبكة الليزرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet