الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة لعدم السماح باستخدامها غطاء لجرائم الحوثيين

ديبريفر
2021-11-02 | منذ 4 أسبوع

عدن (ديبريفر) - دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الاثنين، الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة للقيام بدورها الإنساني بعيداً عن تدخلات وضغوط جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وعدم السماح باستخدامها للتغطية على جرائمها المستمرة ضد الإنسانية.
جاء ذلك في اتصال أجراه وزير الخارجية في الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك، مع منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، عن وزير الخارجية، دعوته للأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لاستمرار قيامها بدورها الإنساني المقدر من قبل الحكومة اليمنية، بعيداً عن تدخلات وضغوطات الحوثيين.
وشدد الوزير اليمني، على عدم سماح الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة للحوثيين باستخدامها للتغطية على جرائمهم ضد الإنسانية في إشارة إلى زيارة المنسق الأممي لمديرية العبدية جنوبي مأرب، برفقة قيادات جماعة الحوثيين بعد السيطرة الجماعة عليها.
وكان المنسق المقيم للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد غريسلي، قد زار الأسبوع الماضي، مديرية العبدية برفقة القيادي في جماعة الحوثيين عبدالمحسن طاووس الذي يشغل منصب أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي التابع للجماعة، وذلك بعد سيطرتها على المديرية.
والأحد الماضي، انتقدت الحكومة اليمنية، زيارة المسؤول الأممي إلى مديرية العبدية بعد أسبوعين من سيطرة الحوثيين عليها معبرة عن استيائها من الزيارة التي قالت إنها جاءت بعد أن ظلت الأمم المتحدة تراقب لأسابيع المديرية وهي تتعرض للتجويع والقصف والحصار في فعل استخدمته جماعة الحوثيين لمحاولة تبييض جرائمها ضد المدنيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet