مباحثات أمريكية سعودية بشأن حرب اليمن

ديبريفر
2021-11-03 | منذ 4 أسبوع

المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ

واشنطن (ديبريفر) - أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، يوم الثلاثاء، أن عدم الاستقرار الاقتصادي يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن التي تصفها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم حالياً.
وقال ليندركينغ في بيان مقتضب نشره مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية على "تويتر"، إنه ومسؤولين من وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين بحثوا مع سفيري السعودية لدى واشنطن ريما آل سعود واليمن محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين آخرين، هجوم الحوثيين على مأرب الذي وصفه بـ "الوحشي" و"يعرقل السلام"، بالإضافة إلى عدم الاستقرار الاقتصادي الذي يتسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية.
وشدد المبعوث الأمريكي، على الحاجة إلى حل دائم لمسألة واردات الوقود عبر ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، واستئناف الرحلات التجارية إلى مطار صنعاء، والتنفيذ السريع للإصلاحات الاقتصادية من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، لتقديم الإغاثة الفورية للشعب.
ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ نحو سبع سنوات، بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وجماعة  أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران والتي تسيطر منذ  أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى شمال وغربي البلاد.
وخلف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet