قيادي حوثي : واشنطن تخفي حقيقة موقفها المعيق للسلام في اليمن

ديبريفر
2021-11-06 | منذ 4 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - اعتبر القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) المعين نائباً لوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة للجماعة، حسين العزي، تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، إخفاء لحقيقة موقف واشنطن المعيق للسلام في اليمن.
 وقال العزي في تغريدة على "تويتر" في ساعة مبكرة اليوم السبت، ، إن "تصريحات المبعوث الأمريكي عكست إصرار البيت الأبيض على مواصلة تضليل الرأي العام الأمريكي والعالمي وهي لاشك محاولة فاشلة لإخفاء حقيقة موقف واشنطن المعيق للسلام"
وأضاف "ولا أستبعد أن تكون هذه التصريحات نتاجاً لصفقات أجرتها واشنطن مع دول التحالف لقاء تراجع بايدن عن وعوده الانتخابية بشأن اليمن".
وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ اتهم يوم الجمعة، جماعة الحوثيين بـ "مواصلة مفاقمة الأزمة الإنسانية وعرقلة السلام في اليمن".
وقال في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن "الحوثيين لم يُظهروا التزاماً حقيقياً بعملية السلام"، معتبراً "هجمات الحوثيين على مأرب تقتل المدنيين بمن فيهم الأطفال الصغار، وتعرّض أكثر من مليون يمني نازح داخلياً لخطر جسيم".
وأضاف : "هذه لحظة حاسمة بالنسبة إلى الحوثيين لإثبات أنهم يريدون حقاً السلام والأمن والاستقرار، ومستقبلاً مزدهراً لليمنيين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet