الحوثيون يهاجمون مجددا مطار أبها الدولي في السعودية

ديبريفر
2021-11-06 | منذ 9 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - قال التحالف السعودي الإماراتي، أن قواته تمكنت اليوم السبت من إفشال محاولة هجوم لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على مطار أبها الدولي، جنوبي المملكة.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان مقتضب، إنه، "جرى  التعامل مع طائرة مفخخة من دون طيّار كانت الجماعة الحوثية المدعومة من إيران قد أطلقتها نحو مطار أبها السعودي".

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن "الدفاعات الجوية تمكنت من إعتراض وتدمير الطائرة الحوثية قبل وصولها إلى مطار أبها الدولي".

لافتاً إلى أن استمرار الحوثيين في هجماتهم العدائية ضد المدنيين والأعيان يؤكد مجددا نهج هذه الجماعة العدواني وإصرارها على رفض جهود ومقترحات السلام.

وأكد التحالف أنه سيعمل على إتخاذ كافة الاجراءات العملياتية اللازمة لتحييد مصادر التهديد.

وتعد هذه هي محاولة الهجوم الثالثة للحوثيين على المدن والمواقع السعودية في غضون أقل من 36 ساعة فقط.

وكان التحالف قد أعلن أمس الجمعة إفشال هجومين منفصلين لجماعة انصار الله (الحوثيين) على المملكة العربية السعودية.

وقال أن منظوماته الدفاعية اعترضت طائرتين مفخختين اثناء محاولتهما إستهداف مدينتي جازان وخميس مشيط،جنوب المملكة.

وسبق أن نفذ الحوثيون عدة هجمات سابقة على مطار أبها الدولي الذي يعتبر ضمن قائمة الأهداف الرئيسية للجماعة، وتسببت بعض تلك الهجمات بوقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما حدث في هجوم أكتوبر الماضي.

وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، من أيدي جماعة الحوثي التي تسيطر عليها منذ العام 2014، وماتزال تحكم قبضتها عليها حتى اليوم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet