القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة في باقم قرب الحدود مع السعودية

ديبريفر
2021-11-07 | منذ 4 أسبوع

أرشيف
صعدة (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت، إسقاط طائرة مسيرة من دون طيّار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في أقصى شمالي البلاد، قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وقال مسؤول عسكري كبير بالقوات الحكومية، إنه جرى رصد الطائرة الحوثية في أجواء مديرية باقم الواقعة شمالي محافظة صعدة، حيث المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين.

وأوضح العميد ياسر المعبري قائد اللواء 102 بالقوات الحكومية، إن الدفاعات الجوية تمكنت من إستهداف الطائرة وإسقاطها أثناء ما كانت تحلق شرقي مديرية باقم، دون التأكد من طرازها والهدف الذي كانت تنوي مهاجمته.

وفيما قال المسؤول العسكري اليمني إن الطائرة وهي إيرانية الصنع كانت على الأرجح تحاول استهداف مواقع للقوات الحكومية، إلا أنه أشار الى أن بعض الطائرات المسيرة التي يتم اسقاطها، يكون هدفها اختراق الاجواء لاستهداف الاعيان المدنية بالمملكة العربية السعودية، حسب قوله.

وتعيش جبهات القتال بمحافظة صعدة منذ مايزيد عن الشهرين حالة من الهدوء الحذر بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وسط تراجع لافت أيضا في عدد الغارات الجوية التي ينفذها التحالف السعودي الاماراتي ضد أهداف حوثية في المعقل الرئيسي للجماعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet