غارات التحالف تقتل 138 حوثياً في مأرب اليمنية

ديبريفر
2021-11-08 | منذ 3 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الأحد، مقتل مايزيد عن  138 من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال 24 ساعة في عمليات نفذها بمحافظة مأرب، ، آخر معقل للحكومة في شمال اليمن الذي تمزقه الحرب.
وقال التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه نفذ 29 عملية استهداف لآليات وأفراد الحوثيين في الجوبة جنوب محافظة مأرب، والكسارة شمال غربي مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأضاف أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 17 من الآليات العسكرية والقضاء على 138 مقاتلاً من الحوثيين.
ويعلن التحالف الذي يدعم منذ مارس 2015 الحكومة المعترف بها دولياً، يومياً منذ نحو شهر عن ضربات لوقف تقدم الحوثيين في مأرب قتل فيها نحو ثلاثة آلاف مقاتل.
ويتعذر التحقق بشكل مستقل من أرقام الضحايا التي يعلنها التحالف، ونادرا ما يعلن الحوثيون عن خسائرهم.
 وفي السياق أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأحد، أنها "تخوض معارك متواصلة لدحر الحوثيين من جبهات مختلفة جنوبي مأرب، ونجحت في إفشال محاولات تسلل حوثية إلى عدد من المواقع العسكرية"، دون الكشف عن ماهية تلك المواقع.
وأشار بيان رسمي صادر عن القوات الحكومية، إلى أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع متفرقة للحوثيين على امتداد الجبهة الجنوبية، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات القتالية ومقتل وإصابة العشرات من الحوثيين. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet