المبعوث الأممي لليمن يزور مدينة تعز

ديبريفر
2021-11-08 | منذ 2 شهر

المبعوث الاممي رفقة وزير الخارجية اليمني في عدن

عدن (ديبريفر) - وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم الإثنين، إلى مدينة تعز جنوب غربي البلاد، كأول مسؤول أممي رفيع يزور المدينة التي تحاصرها جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ العام 2015.
وقالت مصادر حكومية إن زيارة جروندبرج تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني في المدينة، وعقد لقاءات مع السلطة المحلية وقيادات الأحزاب ومنظمات مدنية، كما سيعقد لقاءات أخرى مع المجتمع المدني في مدينة التربة جنوبي المحافظة.
 وأضافت المصادر أن المبعوث الأممي سينتقل غداً الثلاثاء، إلى مدينة المخا، حيث سيعقد هناك لقاءات مع المكتب السياسي لقوات طارق صالح، التي تسيطر على المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر. 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن وصل الأحد، إلى عدن في زيارة هي الثانية منذ تعيينه رسمياً مطلع سبتمبر الماضي، ضمن جولة إقليمية يسعى من خلالها إلى تعزيز فرص إحياء عملية السلام المتعثرة بالبلد الغارق في الحرب منذ نحو سبع سنوات.
والتقى جروندبرج فور وصوله عدن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك "حيث استطلعوا إمكانية خفض التصعيد في اليمن، واطلعهم على مناقشاته في المنطقة، وشارك مخاوفه بشأن تأثير العمليات العسكرية في مأرب"، بحسب بيان مقتضب نشره مكتب المبعوث الأممي على "تويتر".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet