التحالف يعلن إستهداف زورق مفخخ قبالة سواحل الحديدة

ديبريفر
2021-11-09 | منذ 4 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف السعودي الاماراتي، الاثنين، إحباط "هجوم بحري وشيك" لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا في مياه البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت قيادة التحالف في بيان مقتضب، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن المقاتلات الحربية استهدفت زورقا مفخخا بغارة جوية قبالة سواحل مدينة الحديدة المرفئية، بعدما جرى تجهيزه من الحوثيين لشن هجوم، وتمكنت من إصابته وتدميره.

وأشار البيان إلى إستمرار جماعة الحوثي في إستخدام موانئ الحديدة في عملياتها العدائية، مايمثل انتهاكاً لنصوص اتفاقية استوكهولم التي جرى إبرامها قبل ثلاثة أعوام تقريبا تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأضاف، إن "السلوك الحوثي الإيراني مايزال يشكل تهديداً خطيراً على أمن وسلامة الملاحة البحرية وخطوط التجارة العالمية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

ولم يصدر على الفور أي رد رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن الحادثة.

وتأتي هذه العملية غداة تحذيرات شديدة اللهجة وجهتها جمهورية مصر العربية لجماعة الحوثي من تنفيذ أية هجمات في البحر الأحمر، حسبما أفادت تقارير إعلامية عربية.

ونقلت التقارير عن مسؤول مصري قوله، إن أي هجوم يمس أمن مضيق باب المندب المرتبط مباشرة بحركة الملاحة الدولية في قناة السويس، سيواجه "برد قاسي" من القاهرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet