أمريكا تحث الحكومة اليمنية على اتخاذ خطوات قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

ديبريفر
2021-11-09 | منذ 2 شهر

كاثي ويستلي

الرياض (ديبريفر) - حثت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الإثنين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على "اتخاذ خطوات قوية وحاسمة"، لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وضمان تقديم الخدمات الأساسية في كافة أنحاء البلاد.
وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، في بيان، نشرته السفارة على "تويتر" في وقت متأخر الإثنين، إنها "التقت بمعية المبعوث الأمريكي الخاص تيم ليندركينغ، رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، ومحافظ عدن أحمد لملس، وممثلين عن المجتمع المدني"، في عدن.
وأضافت " وقد حثينا الحكومة على اتخاذ خطوات قوية وحاسمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وضمان تقديم الخدمات الأساسية في جميع أنحاء البلاد".
وأكدت ويستلي وقوف الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع اليمن، والتزامها بدعم جهود الحكومة لبناء مستقبل أفضل للشعب اليمني.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" تناول اللقاء "الوضع الإنساني والاقتصادي الراهن في اليمن، وخطط اسناد جهود الحكومة لتخفيف معاناة الشعب اليمني المعيشية ووقف تراجع أسعار صرف العملة الوطنية وكبح جماح التضخم، والعمل على حشد الدعم الاقتصادي العاجل لمساعدة الحكومة، وكذلك الاستفادة من الأموال المجمدة وحقوق السحب الخاصة، لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، ودعم تنفيذ الإصلاحات المالية والنقدية".
وطالب رئيس الحكومة اليمنية بدعم دولي لتعزيز الاقتصاد ومساندة جهود الحكومة.. داعياً شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة إلى تركيز جهودهم ضمن الأولويات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة وتستهدف تخفيف معاناة المواطنين وتنشيط الأداء الاقتصادي وتحسين الخدمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet