القوات المشتركة تكشف عن خسائر الحوثيين خلال مواجهات متقطعة بالحديدة

ديبريفر
2021-11-10 | منذ 3 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - تجددت المواجهات العسكرية بين القوات المشتركة اليمنية المدعومة إماراتيا ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران، وذلك في عدد من جبهات القتال بمحافظة الحديدة، الخاضعة لهدنة "هشة" بموجب اتفاق ستوكهولم الذي جرى إبرامه قبل ثلاثة أعوام برعاية خاصة من الأمم المتحدة.

وقالت القوات المشتركة في بيان رسمي، أن الساعات الـ24 الأخيرة شهدت اشتباكات مع مسلحي الجماعة الحوثية في خمس جبهات ضمن النطاق الجغرافي لمحافظة الحديدة الواقعة على شاطئ البحر الأحمر، غربي البلاد.

ووفقا للمركز الاعلامي للقوات المشتركة،فقد تكبد الحوثيون خسائر كبيرة في العتاد والأرواح بعدما تلقت ضربات موجعة ردا على خروقاتها المتكررة وجرائمها بحق المدنيين.

وأوضح البيان، أن وحدات القوات المشتركة المرابطة في خطوط التماس بشارعي صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة وكيلو 16 شرق المدينة، وجهت ضربات مركزة لمواقع وثكنات حوثية، بعد رصد دقيق لتحركاتها ومصادر نيران حاولت استهداف أعيان مدنية.

وفي مديرية التحيتا الواقعة جنوب الحديدة، تمكنت القوات المشتركة من تدمير مرابض مدفعية للحوثيين، ودكت تحصينات لهم جنوب وجنوب شرق المدينة، حسبما جاء في البيان .

مضيفاً أن القوات المشتركة أخمدت مصادر نيران في جبهتي الدريهمي وحيس ردا على استهداف الحوثيين للأعيان المدنية، بعدما وسعت الجماعة نطاق استهدافها للمدنيين في المحافظة الحديدة، عبر قصفها الأحياء السكنية بالقذائف وضربات المدفعية الثقيلة .

وقال البيان أن القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجماعة الحوثية، فضلاً عن إفشال تحركاتها لنقل آليات قتالية في بعض تلك الجبهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet