اليمن.. احتجاجات غاضبة ضد الأوضاع المعيشية وانهيار العملة

ديبريفر
2021-11-10 | منذ 3 أسبوع

ارشيف
لحج (ديبريفر) - خرجت مسيرة شعبية غاضبة بمحافظة، يوم الثلاثاء، بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، إحتجاجا على انعدام الخدمات وسوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، في ظل الانهيار القياسي غير المسبوق بقيمة العملة الوطنية.

وجاب المحتجون الشوارع الرئيسية بمديرية الحبيلين، كبرى مديريات المحافظة، مرددين شعارات تطالب بتحسين الوضع المعيشي ومعالجة الانهيار الحاصل في البلاد.

كما دعا المحتجون خلال التظاهرة الحاشدة، الحكومة اليمنية  بتوفير الخدمات وصرف مرتبات الموظفين، المنقطعة منذ عدة أشهر، والتي أدى انقطاعها الى تفاقم الأوضاع في ظل الأزمة الخانقة التي تشهدها اليمن.

وتعيش اليمن، وبالأخص المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها والمجلس الانتقالي الجنوبي أوضاعا مأساوية،مع التراجع الكبير في قيمة الريال اليمني الذي لامس حاجز 1500 لكل دولار أمريكي.

وأدى هذا الانهيار الى ارتفاع جنوني في قيمة السلع والمنتجات، وهو ماجعل الكثير من المواطنين عاجزين عن توفير متطلبات الحياة الضرورية، بينما أضطر بعض العائلات الى تقليص عدد الوجبات اليومية.

وحتى اللحظة ماتزال الحكومة اليمنية والبنك المركزي عاجزين عن ضبط سعر العملة رغم حزمة الاجراءات التي بدأت بتنفيذها مؤخرا، للحد من المضاربة بالعملة والسيطرة على قيمة الريال المتهاوي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet