الحوثيون يعلنون مقتل عسكريين سعوديين بينهم قائد كبير بهجوم صاروخي على عسير

ديبريفر
2021-11-10 | منذ 3 أسبوع

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا أنها نفذت، الأربعاء، هجوما مزدوجا، وصفته بـ"النوعي والناجح"، ضد أهداف عسكرية حساسة في المملكة العربية السعودية واليمن بواسطة صواريخ باليستية متطورة.

وتحدث الناطق العسكري للجماعة العميد يحيى سريع، عن إستهداف مواقع للقوات السعودية وحلفائها في اليمن بسبعة صواريخ باليستية، قال بأنها حققت اصابات مباشرة.

موضحاً إن "ثلاثة من تلك الصواريخ استهدفت معسكر الفوج الأول السعودي في مدينة ظهران الجنوب التابعة محافظة عسير جنوبي السعودية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود والضباط السعوديين بما فيهم قائد الفوج الأول"، حد زعم المتحدث الحوثي.

وأضاف العميد سريع، إن قواتهم الصاروخية هاجمت أيضا معسكرا تدريبيا للقوات المشتركة بمدينة المخا غربي تعز بصاروخين أخرين، كما قصفت بالتزامن تجمعات للقوات الحكومية بمنطقة البلق الأوسط، جنوب مدينة مأرب.

وأشار الى أن العملية العسكرية التي وصفها بالناجحة، ألحقت ب"القوات المعادية" خسائر فادحة في الأرواح.

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب السعودي حول تلك المزاعم، لكن قيادة التحالف كانت قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عبر بيان رسمي "اعتراض وتدمير 3 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية".

وأكد البيان أن التحالف يتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد القدرات النوعية ومصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet