القوات الحكومية تقول أنها أحبطت محاولة تقدم للحوثيين في لودر

ديبريفر
2021-11-11 | منذ 3 شهر

ارشيف

أبين (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أنها أفشلت يوم الأربعاء محاولة تقدم لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وأكد مصدر عسكري، إندلاع مواجهات عنيفة في ساعة مبكرة الأربعاء، إثر هجوم حوثي على مواقع للقوات الحكومية بمديرية لودر، شمال أبين، على الحدود الادارية مع محافظة البيضاء، التي أعلنت الجماعة الحوثية رسميا الشهر قبل الماضي السيطرة عليها بشكل كامل.

وأوضح المصدر أن المسلحين الحوثيين حاولوا التسلل من اتجاه جبل القشع التابع لمديرية لودر، قبل أن تتمكن القوات الحكومية بمحور أبين من إفشال المحاولة وإجبارهم على التراجع بعدما كبدتهم خسائر بشرية ومادية.

وتشهد جبهة جبل القشع منذ عدة أيام،اشتباكات متقطعة بين الطرفين، في الوقت الذي تواصل جماعة الحوثي الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية نحو مواقع تمركزها باتجاه جبهة المحلحل وعقبة ثره، في خطوة قد توحي بالإستعداد لتنفيذ هجوم واسع على أبين.

وتتعرض قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضغوطا عسكرية شديدة، حيث وجدت نفسها محاصرة بين مطرقة المسلحين الحوثيين وسندان قوات المجلس الانتقالي، الذين يستعدان كلاهما للإنقضاض عليها وطردها من المحافظة التي تشكل عمقاً إستراتيجياً للعاصمة المؤقتة عدن، ومحافظة شبوة المجاورة والغنية بالثروات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet