التحالف: مقتل 125 حوثيا بغارات جوية خلال الساعات الأخيرة

ديبريفر
2021-11-12 | منذ 3 أسبوع

ارشيفية

الرياض (ديبريفر) أعلنت قيادة التحالف السعودي الاماراتي، اليوم الخميس،حصيلة جديدة لخسائر جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، بفعل غاراتها الجوية التي استهدفت مواقع مفترضة للجماعة في اليمن.

وقال بيان رسمي للتحالف، إن مقاتلاته الحربية نفذت 22 هجوما جويا ضد الحوثيين بمحافظتي مأرب والبيضاء خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد البيان أن تلك الهجمات أدت الى سقوط  125 قتيلا من مسلحي الجماعة الحوثية وتدمير 14آلية عسكرية.

وتركزت تلك الغارات بشكل رئيسي في جنوب وغرب محافظة مأرب، حيث تحتدم المعارك هناك بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مسنودة بمقاتلس القبائل الموالية لها وبين مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين).

ومنذ عدة أسابيع بدأ التحالف الاعلان وبشكل يومي عن عدد غاراته الجوية وحصيلة الخسائر البشرية والمادية لدى جماعة الحوثي جراء تلك الغارات، لكنه لايفصح عن الكيفية التي تمكن بواسطتها من إحصاء تلك الأعداد وسط تكتم حوثي شديد في الكشف عن خسائرهم للحفاظ (ربما) على معنويات مناصريهم.

ويأتي الاعلان الأخير للتحالف،بالتوازي مع تباطؤ في وتيرة الهجوم الحوثي المكلّف على مدينة مأرب، عقب أسابيع من المكاسب الميدانية التي حققها مسلحو الجماعة في مديريات حريب والعبدية وجبل مراد والجوبة.

وفي فبراير الماضي،بدأ الحوثيون بتنفيذ هجوم عسكري عنيف وواسع في محافظة مأرب الاستراتيجية التي تعد أخر المعاقل الرئيسية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet