اليمن.. ألوية العمالقة تغادر مواقعها بالحديدة وتتجه جنوبا

ديبريفر
2021-11-12 | منذ 3 أسبوع

أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - استكملت عدد من ألوية العمالقة، يوم الخميس عملية الانسحاب من مواقع تمركزها بمحيط مدينة الحديدة التي كانت قد بدأتها الليلة الماضية، ضمن خطة جديدة لاعادة تموضعها العسكري، حسبما أفاد مصدر عسكري.

وذكر المصدر، إن قوات كبيرة من ألوية العمالقة التي يقودها العميد ابوزرعة المحرمي،والوية المشاة بقيادة وزير الدفاع الاسبق اللواء هيثم قاسم طاهر، غادرت ليل الأربعاء وصباح الخميس، مواقعها في مناطق كيلو16، والخوخه والدريهمي والجاح جنوبي الحديدة.

مضيفاً، إن تلك القوات انسحبت بناء على توجيهات من قيادة التحالف السعودي الاماراتي، تقضي بتسليم جميع تلك المواقع لألوية المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وكتائب من المقاومة التهامية.

وأشار المصدر العسكري، إن القوات المنسحبة عادت بِعُدها وعتادها إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، حيث من المقرر أن تبدأ عملية انتشار واسعة خارج مسرح عملياتها في منطقة الساحل الغربي، على خطوط التماس مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في عدد من المحافظات الجنوبية.

ونفت مصادر مقربة من العميد طارق صالح، إن تكون تلك الانسحابات العسكرية غير مدروسة.
مؤكدة إن إنسحاب قوات ألوية العمالقة من الحديدة جاء بطلب من قيادة التحالف، بهدف إعادة التموضع ونقل القوات من الساحل الغربي إلى محافظات جنوبية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet