الحوثي يهاجم الولايات المتحدة على خلفية اقتحام سفارتها في صنعاء

ديبريفر
2021-11-14 | منذ 3 أسبوع

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - هاجم القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، الولايات المتحدة، على خلفية اتهام وزارة الخارجية الأمريكية للجماعة باقتحام سفارة واشنطن في صنعاء.
وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر": "تم إخلاء السفارة من قبل الأمريكان، وبعد فترة تقريبا (في العام) 2019 أعلنوا إيقاف رواتب الموظفين المحليين في اليمن، ثم يزعمون اقتحام سفارة مغلقة واعتقال الموظفين".
وأضاف مخاطباً الولايات المتحدة "سلموا رواتب الموظفين المحليين، فمن الجحود قطع رواتب من قاموا بخدمتكم بأوضاع اليمن المأساوية، لقد تخليتم عنهم كما حصل بأفغانستان".
ويوم الخميس الماضي، دعت الولايات المتحدة، جماعة أنصار الله إلى الإفراج الفوري عن موظفين يمنيين يعملون في سفارتها بصنعاء.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إنه تم الإفراج عن غالبية الموظفين المحليين في السفارة الأمريكية في صنعاء، مشيرا إلى اقتحام مسلحين من الحوثيين مجمع السفارة المغلقة منذ 2015 عندما نقلت الولايات المتحدة موظفيها الدبلوماسيين إلى الرياض بسبب الحرب في اليمن.
وأضاف أن "موظفين يمنيين في سفارتنا ما زالوا محتجزين دون تفسير وندعو إلى الإفراج الفوري عنهم".
ودعا المتحدث الأمريكي، الحوثيين إلى "إخلاء المقار فورا وإعادة جميع الممتلكات الأمريكية التي تم الاستيلاء عليها".
وغادرت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن، العاصمة صنعاء عقب سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) عليها في يناير 2015.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet