المبعوث الأممي يتطلع إلى دور كويتي فاعل في ملف الأزمة اليمنية

ديبريفر
2021-11-16 | منذ 3 أسبوع

الكويت (ديبريفر) - استقبل وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، يوم الإثنين، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز غروندبرغ الذي يزور الكويت حاليا ضمن جولة اقليمية له يهدف من خلالها الى تعزيز الجهود المشتركة مع الفاعلين الدوليين والاقليميين بغرض إحياء فرص السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ سبعة أعوام.

وقال بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، إن الشيخ الصباح، بحث خلال لقائه مع المبعوث الأممي، التطورات السياسية والعسكرية الأخيرة على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في البلد.
 
وجدد وزير الخارجية الكويتي خلال اللقاء إلتزام بلاده بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه، حسبما ذكر البيان.

كما أكد دعم دولة الكويت للجهود الدولية الساعية إلى إنهاء النزاع الدائر في اليمن وذلك إستناداً على مبادرة السلام السعودية، ووفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار رقم 2216.

وشدد المسؤول الكويتي على أهمية الوصول الى سلام دائم وشامل في اليمن لتجاوز الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعاني منها الشعب اليمني الشقيق، حد تعبيره.

بدوره أعرب المبعوث الأممي عن بالغ الثناء والتقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها في دعم اليمن، ومساعيها المتواصلة، الرامية إلى تحقيق الأمن والإستقرار على أراضيه، وتخفيف المعاناة عن شعبه.

وكان المبعوث الأممي قد أجرى مؤخرا عدة زيارات إلى كلا من طهران والرياض ومسقط وأبوظبي، بالإضافة الى زيارته الأخيرة لليمن التي شملت عاصمتها المؤقتة عدن ومدينة تعز ، وذلك في إطار مساعيه الحثيثة لإحداث إختراق في جدار الأزمة وتحقيق تقدم حقيقي وملموس، وصولا إلى سلام شامل في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet