اليمن .. تعزيزات عسكرية حكومية إلى مأرب "لتغيير موازين المعركة"

ديبريفر
2021-11-17 | منذ 2 أسبوع

مأرب (ديبريفر) - وصلت كتيبة عسكرية، يوم الثلاثاء، إلى محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، لتعزيز قوات الحكومة المعترف بها دولياً في مواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في تغريدات على "تويتر"، إن "تعزيز جبهات محافظة مأرب بوحدات نوعية بعد الاستنزاف الذي تعرض له الحوثيون في المعارك الدائرة هناك خلال الأشهر الماضية، كفيل بتغيير موازين المعركة لصالح القوات الحكومية وتحويل مسار العمليات العسكرية".
وأضاف أن "كتيبة شهداء مأرب المدربة تدريبا عاليا والمجهزة بالأسلحة والعتاد العسكري، وصلت إلى مدينة مأرب الصامدة، للانخراط في جبهات القتال لجانب الجيش الوطني والمقاومة".
ولفت الوزير اليمني إلى أن وصول الكتيبة "يأتي في ظل استمرار تصعيد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، وتصاعد هجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية والمدنيين"، حسب قوله.
 وأوضح "أن الكتيبة تعد إحدى كتائب ألوية قوات اليمن التي عملت الحكومة ممثلة بوزارة الدفاع على تشكيلها وهيكلتها وتنظيمها ضمن القوات العسكرية، بدعم تدريبي ولوجستي من قيادة التحالف".
وأكد الإرياني أن المزيد من التعزيزات ستصل قريباً.
وصعّد الحوثيون في فبراير الماضي عملياتهم العسكرية للسيطرة على محافظة مأرب وباتت 12 مديرية من أصل 14 خاضعة لهم، ومن شأن سيطرتهم على هذه المحافظة أن يسهل توسعهم إلى محافظات أخرى، ويعزز موقفهم التفاوضي في أي محادثات سلام مقبلة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet