الحكومة اليمنية تطلب دعماً بريطانياً لقواتها في مواجهة الحوثيين

ديبريفر
2021-11-17 | منذ 2 أسبوع

صغير بن عزيز

الرياض (ديبريفر) - طلبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، من الحكومة البريطانية، دعم قواتها "ماديا ومعنويا" في مواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيين).
جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الأركان العامة في الحكومة اليمنية الفريق الركن، صغير بن عزيز، مع الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى اليمن، العقيد بيتر لي جاسيك، في العاصمة السعودية الرياض.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في الرياض بحث ابن عزيز مع المسؤول البريطاني، "المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة في الساحة اليمنية".
واستعرض المسؤول اليمني "المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وما يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة من دور إيجابي في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية ماديا ومعنويا لتنفيذ مهامها القتالية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران"، بحسب المصدر نفسه.
ونقلت الوكالة عن جاسيك "تأكيده استمرار جهود المملكة المتحدة في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الدائم".
وفي لقاء مع الملحق العسكري في السفارة الأمريكية لدى اليمن العقيد مارت وايت مان، اعتبر رئيس هيئة الأركان اليمني، "أن إيران وحلفاءها في المنطقة هم مصدر الشر في العالم".
وقال إن قوات الحكومة اليمنية تدافع عن "الأمن والسلم الدولي في المنطقة والإقليم بل والعالم وتأمين طرق الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".
فيما أكد الملحق العسكري الأمريكي أن اليمن شريك أساسي في مكافحة الإرهاب وتأمين المنطقة، وفقاً لوكالة "سبأ".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet