مجلس الأمن يدعو الحوثيين إلى الانسحاب من السفارة الأمريكية في صنعاء

ديبريفر
2021-11-19 | منذ 2 أسبوع

مبنى السفارة الامريكية

نيويورك (ديبريفر) - دعا مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس، جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى الانسحاب الفوري من السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، وإطلاق سراح الموظفين الذين مازالوا محتجزين لديها.
وفي بيان صدر بإجماع أعضائه الـ 15، أدان مجلس الأمن الدولي، بـ"أشد العبارات عملية الاستيلاء الأخيرة للمجمع الذي استخدم سابقًا كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء، من قبل الحوثيين، والذي تم خلاله اعتقال العشرات من الموظفين المحليين".
وأكد البيان أن اتفاقيات فيينا الدولية تحظر أي اقتحام للمباني والممتلكات الدبلوماسية التي "يجب احترامها وحمايتها".
وأضاف: "يدعو أعضاء مجلس الأمن إلى انسحاب فوري لجميع عناصر الحوثيين من الموقع، ويطالبون بالإفراج الفوري والآمن عن أولئك الذين ما زالوا رهن الاعتقال". دون تحديد عددهم.
وفي 10 نوفمبر الجاري، أفادت وسائل إعلام يمنية، بأن الحوثيين اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي شيراتون بصنعاء، مع اعتقال عشرات الموظفين المحليين فيها. ‎‎
وكانت الولايات المتحدة دعت الأسبوع الماضي إلى الإفراج الفوري عن موظّفين يمنيين في السفارة الأمريكية أوقفوا في صنعاء بعدما اقتحم الحوثيون مكاتبها.
والسفارة الأمريكية في صنعاء مغلقة منذ 2015 عندما نقلت الولايات المتحدة موظفيها الدبلوماسيين إلى الرياض بسبب الحرب في اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet