التحالف يستهدف مواقع حوثية في مأرب والبيضاء بـ28 غارة جوية

ديبريفر
2021-11-20 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - نفذت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية 28 عملية استهداف جوية لمواقع وتجمعات مفترضة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أفاد بيان رسمي للتحالف.

وأوضح البيان، إن الغارات الجوية تركزت بصورة رئيسية في جبهات القتال المشتعلة بجنوب وغرب محافظة مأرب، فضلا عن ضربات جوية استهدفت بعض المواقع الحوثية في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقال التحالف، إن تلك الغارات أدت الى مقتل أكثر من 100 عنصر من مسلحي جماعة الحوثي وتدمير 19 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوية تابعة للحوثيين.

وأضاف التحالف في بيانه الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، "نفذنا أيضاً 7 عمليات استهداف في الساحل الغربي لمساندة القوات المشتركة وحماية المدنيين".

وأشار البيان إلى فشل جماعة الحوثي في إطلاق صاروخين بالستيين من جنوب صنعاء"، لافتا إلى سقوط الصاروخين البالستيين بالداخل اليمني عقب لحظات من إطلاقهما.

وقال، إن "الحوثيين اتخذوا الأعيان المدنية والمدنيين دروعًا بشرية بقرية ضبر اليمنية خلال عملية إطلاق الصاروخين الباليستيين".

وكثف التحالف العربي بقيادة السعودية، خلال الفترة الأخيرة غاراته الجوية ضد جماعة الحوثي الموالية لإيران بمأرب، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق منذ أشهر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet