التحالف يقول أنه أفشل هجوما حوثيا على مطار نجران

ديبريفر
2021-11-21 | منذ 2 أسبوع

طائرة مسيرة

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد، افشال هجوم جديد لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على مدينة نجران، جنوبي المملكة.

وذكر التحالف في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، إن منظومة الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة من دون طيار، حاول الحوثيون من خلالها استهداف مطار نجران الدولي.

وقال التحالف، في البيان، إن بعض الشظايا تناثرت على حي العريسة السكني خلال عملية إعتراض الطائرة الحوثية المفخخة دون وقوع إصابات بين المدنيين.

يأتي ذلك غداة اعلان التحالف  تدمير 13 هدفًا عسكريًا حوثيًا خلال عملية نوعية بصنعاء وصعدة في اليمن.

وأكد التحالف في بيان السبت، أن العملية التي وصفها بـ "النوعية" في صنعاء وصعدة ومأرب، هيأت البيئة العملياتية للاستجابة الفورية للتهديدات.

والليلة الماضية قالت جماعة الحوثي أنها هاجمت عدداً من الأهداف العسكرية والاقتصادية الحساسة في بعض المدن السعودية ومنها العاصمة الرياض.

وأفاد المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، ان جماعته تمكنت من ضرب مواقع سعودية مهمة، بما في ذلك احدى الخزانات النفطية التابعة لشركة أرامكو، وعدد من المطارات في أبها والرياض وجدة ونجران وعسير جيزان، وذلك بواسطة طائرات مسيرة من طراز صماد 3 وقاصف 2k.

وكثف التحالف العربي الذي تقوده الرياض، غاراته الجوية على الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من ثلاث جهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet