قرداحي يدعو ولي عهد السعودية لوضع حد للحرب في اليمن

ديبريفر
2021-12-06 | منذ 2 شهر

بيروت (ديبريفر) - دعا وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى وضع حد للحرب في اليمن، التي وصفها في وقت سابق بأنها "عبثية".
وفي أول لقاء تلفزيوني له بعد تقديم استقالته قال جورج قرداحي : "أقول لسمو الأمير محمد بن سلمان، أنه بالشجاعة والفروسية التي تصرف بها في المملكة وتغييره للمفاهيم التي كانت سائدة وتحريره لكل شي في الحياة هناك، ممكن بقرار منه أن يفرض سلام الشجعان في اليمن ويضع حداً لهذه الحرب".
ويوم الجمعة قدم الوزير اللبناني استقالته من الحكومة، عقب التوترات الدبلوماسية التي أثارتها تصريحات سابقة له عن الحرب في اليمن التي اعتبرت مسيئة للسعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.
وقال قرداحي في مؤتمر صحفي أعلن خلاله استقالته: "حرب اليمن التي تسببت لنا بكل هذه الأزمة لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم يجلس فيه المتحاربون على الطاولة ويوقعون سلام الشجعان، وعندها أرجو أن يتذكروا أنّ هناك رجل في لبنان طلب بوقف الحرب محبة باليمن وأهل اليمن ومحبة للسعودية وأهل السعودية، ومحبة للإمارات وأهل الإمارات، ومحبة لكل العرب".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet