السعودية تدمر هدفاً جوياً باتجاه المنطقة الغربية وسقوط مقذوف في جيزان

ديبريفر
2021-12-08 | منذ 5 شهر

شظايا مقذوفات حوثية استهدفت السعودية

الرياض (ديبريفر) - أعلنت وزارة الدفاع السعودية، فجر الأربعاء، تدمير هدف جوي معاد غربي المملكة، بعد ساعات من سقوط مقذوف في جازان جنوب غرب البلاد.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، نقلاً عن وزارة الدفاع باعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ باتجاه المنطقة الغربية، دون مزيد من التفاصيل.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، إن "وزارة الدفاع تتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية أمن وسلامة المملكة وحماية مقدراتها الوطنية وكذلك المدنيين والأعيان المدنية".
وأكد أن الوزارة "ستتخذ الإجراءات الرادعة والحازمة لوقف مثل هذه الأعمال العدائية العابرة للحدود".
ومساء الثلاثاء أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، سقوط مقذوف معادٍ بالقرب من أحد الطرق العامة والأسواق الشعبية في جيزان.
وقال التحالف في بيان أوردته الوكالة الرسمية "واس"، إن "هذه محاولة لاستهداف المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة"، مؤكداً أن "محاولات استهداف المدنيين انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".
ولم تحدد الدفاع السعودية والتحالف العربي مصادر هذه المقذوفات، غير أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) تطلق بين حين وآخر صواريخ باليستية ومقذوفات باتجاه أراضي المملكة رداً على العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف ضد الجماعة في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet