الحكومة اليمنية تعلن مقتل خبير عسكري لبناني بمدفعية قواتها في مأرب

ديبريفر
2021-12-10 | منذ 8 شهر

معمر الارياني

عدن (ديبريفر) أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، مقتل خبير عسكري من مليشيات حزب الله اللبناني في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني القول، إن "الخبير والقيادي في الجناح العسكري لمليشيا حزب الله اللبناني اكرم السيد لقي مصرعه بقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة ام ريش بمحافظة مأرب".

واعتبر الإرياني، أن مقتل "السيد" يشكل ضربة موجعة لنظام طهران ومليشياته الطائفية في المنطقة".

وقال، إن هذه الحادثة تعطي تأكيدا جديدا على الدور الذي تلعبه إيران في اليمن واشرافها المباشر على العمليات العسكرية في محافظة مأرب، التي تكتسب أهمية بالغة لمشروع طهران التوسعي في المنطقة.

وأوضح وزير الإعلام اليمني، أن القيادي العسكري في حزب الله اللبناني اكرم السيد (35) عاما، وصل الى اليمن في أغسطس 2017 ضمن مجموعة من الإرهابيين التابعين للحزب (حسب وصفه)، قبل أن يتم إرساله في 3 ديسمبر مع عدد من خبراء الحزب إلى جبهات جنوب مأرب وتحديدا في قطاعات "ذنه، الجوبة، ملعا" من أجل قيادة العمليات العسكرية هناك.

لافتا الى أن "السيد" لقي مصرعه إلى جانب القيادي الحوثي المدعو أبو أشرف الاسدي إضافة لثمانية أخرين، وجرى إخلاء جثته على متن سيارة إسعاف إلى منطقة الجوبة، قبل أن يتم نقلها إلى محافظة صعدة، حيث يجري هناك دفن جثث العشرات من خبراء ومقاتلي ايران وحزب الله في سرية تامة.

‏ودعا الارياني الحكومة والشعب اللبناني الشقيق الى اتخاذ موقف حاسم إزاء استمرار تدخلات حزب الله في الشأن اليمني، وتورطه في قتل اليمنيين.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإدانة هذا التدخل السافر الذي يقوض جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، واستمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين، وتشديد العقوبات ضد قيادات حزب الله اللبناني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet