الولايات المتحدة تؤكد دعمها لتفويض أممي يعزز المساءلة في اليمن

ديبريفر
2021-12-11 | منذ 8 شهر

واشنطن (ديبريفر) - أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الجمعة، دعمها لإيجاد تفويض من الأمم المتحدة لتعزيز المساءلة في اليمن.
وقال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، في تسجيل مصور، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، "بمناسبة إحياء هذا اليوم أود أن أعرب عن التزام الولايات المتحدة بإيجاد حل دائم للنزاع في اليمن يسمح للشعب اليمني بصياغة حل أكثر إشراقا لمستقبل بلده".
وأضاف: "تعتبر الولايات المتحدة المساءلة جزءا من الحل وهو ما يجعلها تدعم بشدة إيجاد تفويض جديد من الأمم المتحدة لتعزيز المساءلة باليمن".
وشدد على "عدم السماح لأطراف النزاع بارتكاب انتهاكات وإساءات ضد الشعب اليمني مع الإفلات من العقاب".
اكرر التزام الولايات المتحدة لزملائنا اليمنيين في صنعاء، الذين عانوا من الاحتجاز والتهديد والإساءات من الحوثيين، إن لهؤلاء الأشخاص عائلات ولديهم أمل في مستقبل أفضل، وهذه مجرد أحدث حلقة في سلسلة
واعتبر ليندركينغ احتجاز موظفين يمنيين في السفارة الأمريكية بصنعاء "أحدث حلقة في سلسلة إساءات وانتهاكات جماعة الحوثيين ضد المدنيين في اليمن".
وكان مسؤولون أمريكيون قالوا في وقت سابق إن جهود ليندركينغ قادت إلى الإفراج عن 30 موظفاً يمنياً كانوا يعملون في السفارة الأمريكية بصنعاء، بينما لا يزال حوالي خمسة إلى تسعة موظفين رهن الاحتجاز التعسفي.
والسفارة الأمريكية في صنعاء مغلقة منذ العام 2015، لكن بعض الموظفين اليمنيين استمروا في العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني، قبل أن تعتقلهم جماعة الحوثيين في نوفمبر الماضي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet