اليمن.. مخاوف حكومية من تفشي موجة جديدة من وباء كورونا

ديبريفر
2021-12-17 | منذ 8 شهر

قاسم بحيبح

عدن (ديبريفر) أعربت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس عن خشيتها من تفشي موجة جديدة من وباء كورونا، قد تكون أكثر وأسرع انتشاراً في اليمن، الذي يغرق منذ عدة سنوات في حرب طاحنة، ويعاني من أزمة إنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم، حسبما تؤكد التقارير الدولية والأممية.

وتوقّع وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح،  وصول الموجة الرابعة من جائحة كورونا العالمية الى اليمن قريبا، بعدما وردت تقارير مؤكدة بشأن تشكلها في الدول المجاورة.

وقال المسؤول اليمني في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن أخذ اللقاحات الخاصة بكورونا هي الوسيلة الأنجع والأفضل لمواجهة الموجة المحتملة من الوباء.

داعيا كافة المواطنين و للإسراع بأخذ اللقاحات الخاصة مع عائلاتهم لضمان عدم انتشار السلالة الجديدة من هذا الفيروس والذي يصنف بأنه أخطر وأسرع انتشارا.

لافتاً الى أن الأبحاث الطبية العالمية أكدت نجاعة تلك اللقاحات في تفادي مخاطر الفيروس الذي اجتاح العالم بأسره.

وأكد بحيبح أن وزارة الصحة اليمنية تملك حاليا كمية من اللقاحات، بينما تواصل جهودها للعمل على جلب المزيد منها.

وبدأت السلطات الطبية باليمن هذا الأسبوع، إجراءات فنية مع الأمم المتحدة لاستلام 1.2 مليون  جرعة لقاح جديدة ضد فيروس كورونا، منها 800 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون و400 ألف جرعة من سينوفاك.

والأسبوع الماضي، أكدت اللجنة العليا للطوارئ بوزارة الصحة اليمنية أن أكثر 620 ألف مواطن يمني تلقوا لقاح كورونا من نوعي جونسون واسترازينيكا حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet