التحالف يقول أنه سيعرض أدلة جديدة لتورط حزب الله في الاعتداءات على السعودية

ديبريفر
2021-12-25 | منذ 6 شهر

الرياض (ديبريفر) اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم السبت، حزب الله اللبناني بالتورط بشكل مباشر في الحرب اليمنية والاعتداءات التي تطال أراضي المملكة بصورة مستمرة عبر الطيران المسيّر والصواريخ الباليستية.

وقالت قيادة التحالف في بيان أنها ستعرض غدا الأحد، أدلة جديدة على تحويل مطار صنعاء الدولي إلى مركز لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرات، وأدلة أخرى لتورط حزب الله اللبناني في اليمن واستخدام مطار صنعاء لاستهداف السعودية.

يأتي ذلك عقب أيام قليلة من اعلان التحالف رفع الحصانة المدنية عن مطار صنعاء المحمي بموجب القوانين الدولية بوصفه منشأة مدنية، متهما جماعة الحوثي باستخدامه لأغراض عسكرية ومنطلقا للهجمات العدائية في اليمن والعابرة للحدود، في مخالفة صريحة للقانون الدولي.

والثلاثاء الماضي انفذت مقاتلات التحالف قصفا جويا عنيفا على مطار صنعاء عقب ساعات من اعلان رفع الحصانة عنه ودعوة المدنيين لمغادرته والابتعاد عنه.

ووفق بيان سابق للتحالف فقد شمل القصف مخازن للأسلحة والطيران المسير، اضافة الى مقرات تستخدم لتسكين المدربين وخبراء عسكريين.

وجاء هذا الهجوم بعد يومين من إغلاق الحوثيين مطار صنعاء في وجه الأمم المتحدة وطائرات الاغاثة الانسانية، تحت مبرر وجود عطل فني في أجهزة الملاحة، قبل أن تعلن الجماعة رسميا خروج المطار عن الجاهزية عقب قصف التحالف له.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet