مصر تدين الهجوم على "صامطة" وتصفه بـ"العمل الخسيس"

ديبريفر
2021-12-25 | منذ 4 أسبوع

القاهرة (ديبريفر) - أعربت جمهورية مصر عن إدانتها بـ"أشد العبارات" الهجوم الذي وصفته بـ"الخسيس" على محافظة الصماطة في منطقة جازان السعودية، مؤكدة دعمها للمملكة في الخطوات التي تتخذها لحماية أمنها وسلامة أراضيها.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها: "أدانت جمهوريةمصر العربية، اليوم ٢٥ ديسمبر ٢٠٢١، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الخسيس الذي تعرضت له محافظة صامطة بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشقاء السعوديين والمُقيمين بالمملكة جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقه الحوثيون".

وجددت الخارجية المصرية دعم القاهرة ووقوفها مع الرياض في سبيل التصدي لما أسمته "الهجمات الإرهابية الدنيئة" التي تمثل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي وتهديدًا سافرًا للأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أكدت موقف مصر الثابت في دعم كل ما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة شعبها الشقيق، وعلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي للبلدين.

وختمت الخارجية المصرية بالقول: "تتقدم مصر، حكومة وشعبًا، بخالص التعازي والمواساة إلى المملكة العربية السعودية ولذوي الضحايا الأبرياء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين".

وكان  التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قد أعلن عن مقتل مواطن سعودي ومقيم يمني اضافة الى إصابة 7 آخرين جراء سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون على جازان مساء الجمعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet