الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 1200كيلومتر من الأرض في الجوف

ديبريفر
2021-12-29 | منذ 3 أسبوع

 

صنعاء (ديبريفر) اعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) رسميا، الأربعاء سيطرتها على مساحات واسعة من الأرض تقدر بنحو 1200 كيلومتر مربع، في محافظة الجوف اليمنية المتاخمة للحدود السعودية.

وذكر المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي، أن هذه السيطرة تحققت اثر اطلاق عملية عسكرية كبيرة لجماعته سميت "فجر الصحراء".

مضيفاً أن العملية التي نفذها مسلحو الجماعة صد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، شملت عدة محاور بمحافظة الجوف، وتمكنوا خلالها من السيطرة الكاملة على منطقة اليتمة الاستراتيجية قرب المثلث الرئيسي الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة اليمنيتين ومنطقة نجران السعودية.

وأشار المتحدث العسكري للجماعة الحوثية إن تلك العملية أسفرت عن سقوط 35 قتيلا و37 جريحا من القوات الحكومية اضافة الى أسر 45 أخرين من مقاتليها، علاوة على إعطاب وإحراق 15 آلية ومدرعة عسكرية، والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، حد زعمه.

لافتاً في السياق الى المشاركة الفاعلة من قبل الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعين للجماعة في عملية "فجر الصحراء" عبر تنفيذهما هجمات دقيقة ضد أهداف عسكرية داخل البلد وخارجه، حسب قوله.

ويأتي هذا الاعلان الرسمي من قبل جماعة الحوثي المدعومة ايرانيا بعد نحو اسبوع كامل من تنفيذ الهجوم الذي اطلقوا عليه "فجر الصحراء"، والذي قاد مسلحيها للسيطرة على منطقة اليتمة الاستراتيجية وذلك في أختراق ميداني هام تحرزه الجماعة في محافظة الجوف الواقعة في الشمال الشرقي من اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet