العاهل السعودي يؤكد الحرص على دفع الأطراف اليمنية لقبول الحل السياسي

ديبريفر
2021-12-30 | منذ 6 شهر

الملك سلمان بن عبدالعزيز

الرياض (ديبريفر) - دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى الاحتكام لصوت الحكمة والعقل، مؤكداً حرص المملكة على دفع الأطراف اليمنية للقبول بالحلول السياسية.
وقال الملك سلمان، في خطاب سنوي لأعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى "إن المملكة العربية السعودية حريصة على أمن واستقرار الجمهورية اليمنية الشقيقة والمنطقة، وتعمل على رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق".
وأضاف أن المملكة حريصة أيضاً على "دفع الأطراف كافة للقبول بالحلول السياسية، لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن ودرء التهديد عن المملكة والمنطقة".
وأشار الملك سلمان إلى أن الرياض "تجدد التأكيد على مبادرة المملكة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن، وتدعم الجهود الأممية والدولية للتوصل إلى حل سياسي، وفقا للمرجعيات الثلاث: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216".
وتحدث عن خطورة وصول الأسلحة والتقنيات المتطورة للحوثيين، والاستخدام المكثف للطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ضد المنشآت الحيوية والمرافق المدنية في المملكة.
وتابع : "مازالت المملكة تدعو الحوثيين إلى أن يحتكموا لصوت العقل، وتقديم مصالح الشعب اليمني الكريم على سواها".
ولفت الملك سلمان إلى أن سياسة النظام الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار ودعمه لجماعة الحوثيين الذي يطيل أمد الحرب في اليمن ويفاقم الأزمة الإنسانية فيها، ويهدد أمن المملكة والمنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet