دعم اليمن بـ 12.4 مليون جرعة لقاح ضد شلل الأطفال

ديبريفر
2021-12-30 | منذ 3 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أعلنت الأمم المتحدة يوم الأربعاء، عن وصول أكثر من 12.4 مليون جرعة من اللقاحات ضد شلل الأطفال، إلى اليمن وذلك بعد دعوة الحكومة اليمنية، المنظمات الأممية إلى التدخل العاجل، لمنع عودة تفشي الفيروس.
وقال مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في تغريدة على "تويتر"، إن "أكثر من 12.4 مليون جرعة من اللقاحات ضد شلل الأطفال وصلت إلى اليمن".
وأضاف "هذه اللقاحات ستوفر الحماية لأكثر من 10 ملايين طفل تحت سن العاشرة من مرض شلل الأطفال".
وفي سبتمبر من العام الماضي، أعلنت الأمم المتحدة للمرة الأولى عودة انتشار شلل الأطفال في مناطق يمنية خاضعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بعد حوالي 15 عاماً من رصد آخر حالة للمرض في البلاد.
وفي 28 نوفمبر الماضي، حمّلت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة الحوثيين، "كامل المسؤولية عن معاودة تفشي مرض شلل الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها وتحديدا في صعدة وحجة بعد منعها فرق التحصين"، داعية الأمم المتحدة ومنظماتها إلى الضغط على الجماعة للسماح لفرق التحصين والتطعيم للقيام بمهامها.
وحذرت الحكومة من "معاودة تفشي شلل الأطفال وتوسعه إلى محافظات جديدة"، مؤكدة أن ذلك "يشكل تحدياً جديداً لليمن ودول الجوار ما يحتم على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه هذا الخطر الكبير".
 وأعلن اليمن في العام 2006، خلوه من شلل الأطفال وذلك بعد تنفيذ السلطات الصحية 6 حملات تطعيم ضد الفيروس الذي يصيب بالدرجة الأولى الأطفال دون سن الخامسة.
 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet