ألوية العمالقة تسيطر على مركز عسيلان مع إنطلاق عملية الرمال المتحركة

ديبريفر
2022-01-01 | منذ 6 شهر

شبوة (ديبريفر) تمكنت قوات حكومية وأخرى تابعة لألوية العمالقة الجنوبية، السبت، من السيطرة على مناطق واسعة في مديرية عسيلان بما في ذلك مركز المديرية الواقعة شمال غرب محافظة شبوة، في مستهل حملة عسكرية تهدف الى استعادة المديريات التي سقطت بأيدي جماعة أنصار الله (الحوثيين) قبل أكثر من ثلاثة أشهر تقريبا.

وذكرت مصادر ميدانية أن الحملة العسكرية الحكومية التي أطلق عليها تسمية "الرمال المتحركة" نجحت في دحر مسلحي الجماعة الحوثية من مساحات واسعة في عسيلان عقب مواجهات شرسة شهدت إسناداً جوياً من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال محافظة شبوة المعين حديثا عوض الوزير إن ألوية العمالقة احكمت سيطرتها على مركز مديرية عسيلان بالمحافظة خلال عملية عسكرية خاطفة.

مؤكداً في تغريدات على حسابه بموقع تويتر أن العمليات العسكرية ستستمر حتى يتم استكمال تطهير كافة أراضي محافظة شبوة من التواجد الحوثي.

وماتزال المواجهات محتدمة بين الطرفين في عدة محاور وجبهات قرب بيحان وسط إنهيارات حوثية متسارعة وإنسحابات لمسلحيها صوب محافظتي البيضاء و مأرب، حسبما أفادت مصادر ميدانية.

وخلال الأيام الماضية، دفعت القوات المشتركة اليمنية بطلائع عسكرية كبيرة تتصدرها الوية العمالقة ذو التوجه السلفي، إلى الخطوط  الأمامية بمحافظة شبوة، في خطوة تهدف الى استعادة مديريات بيحان وعسيلان وعين، التي سقطت بقبضة الحوثيين منتصف سبتمبر الماضي ضمن هجوم مباغت للجماعة في أعقاب إعلان سيطرتها الكاملة على محافظة البيضاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet