التحالف يتهم الحوثيين بالقرصنة واختطاف سفينة شحن قبالة سواحل الحديدة

ديبريفر
2022-01-03 | منذ 7 شهر

الرياض (ديبريفر) - اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الإثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتنفيذ عملية قرصنة واختطاف سفينة شحن قبالة ميناء الحديدة غربي اليمن.
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن جماعة الحوثيين نفذت مساء الأحد، عملية قرصنة واختطاف بالسطو المسلح لسفينة الشحن روابي التي تحمل علم الإمارات أثناء إبحارها مقابل الحديدة المطلة على البحر الأحمر.
وأضاف أن "السفينة تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بجزيرة سقطرى اليمنية"، مشيراً إلى أنها كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان جنوب المملكة.
واعتبر أن عملية القرصنة تكشف خطر الحوثيين، على الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وقال إن عليهم تحمل المسؤولية الكاملة نتيجة فعلهم الإجرامي بقرصنة السفينة وانتهاك مبادئ القانون الدولي.
ودعا التحالف، جماعة الحوثيين إلى "إخلاء سبيل السفينة بصفة فورية".
وتوعد باتخاذ "كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذا الانتهاك بما فيها استخدام القوة عند الاقتضاء".
ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثيين حول السفينة.
وفي ساعة مبكرة الإثنين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية، التي تعد جزءا من البحرية الملكية البريطانية، في تغريدة عبر تويتر، إن تقارير تلقتها تتحدث عن وقوع هجوم على سفينة قبالة ميناء "رأس عيسى" اليمني المطل على البحر الأحمر.
وأضافت الهيئة البريطانية أن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث، ونصحت البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet