مقتل وإصابة 10 مدنيين في قصف حوثي بمحافظة شبوة

ديبريفر
2022-01-03 | منذ 7 شهر

شبوة (ديبريفر) - قتل أربعة مدنيين وأصيب ستة آخرون، يوم الأحد، في قصف صاروخي شنته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على سوق شعبي في محافظة شبوة شرقي اليمن.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، نقلاً عن مصدر محلي (لم تسمه) قوله إن "4 مدنيين استشهدوا، فيما أصيب 6 آخرون، بعضهم بحالة خطرة، في قصف صاروخي للحوثيين على سوق شعبي بمديرية عسيلان في محافظة شبوة".
وأضاف أن "القصف أدى إلى أضرار جسيمة لحقت بالأعيان المدنية واشتعال النيران في إحدى محطات الوقود".
من جانبها أفادت قناة "المسيرة"، نقلاً عن شركة النفط اليمنية، بأن مدنيين اثنين قتلا وجرح 3 آخرون بقصف جوي في محيط محطة تابعة لشركة النفط في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.
وقالت الشركة في بيان إن طائرات التحالف "نفذت غارات بالقرب من محطة تابعة للشركة في بيحان ما أدى إلى استشهاد اثنين وجرح 3 من الموظفين والمواطنين".
وسيطرت القوات اليمنية المشتركة، السبت، على مديرية عسيلان، بعد مواجهات ضارية ضد الحوثيين الذين استولوا عليها في سبتمبر الماضي.
وقالت مصادر عسكرية حكومية إن القوات المشتركة واصلت تقدمها في مناطق مديرية عسيلان والتقدم ببطء نحو مديرية بيحان، وذلك غداة إعلان السلطات حظر التجول فيها باعتبارها مناطق عسكرية. 
وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 35 غارة جوية لإسناد قوات الحكومة اليمنية وألوية العمالقة منذ بدء العمليات العسكرية صباح السبت.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet