قوات العمالقة تقول أن قواتها تحاصر الحوثيين في شمال بيحان

ديبريفر
2022-01-05 | منذ 3 أسبوع

أرشيف

شبوة (ديبريفر) أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية يوم الثلاثاء، استكمال تحرير مديرية عسيلان، بعد معارك ضارية مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) ضمن العملية العسكرية التي انطلقت مطلع الأسبوع تحت مسمى "إعصار الجنوب".

وأكدت في بيان رسمي تلقت وكالة "ديبريفر" نسخة منه، أنها فرضت سيطرتها الكاملة على مفرق الحمى الاستراتيجي ومدينة النقوب الاستراتيجية وبلدلي النويدرية والهجيرة الواقعتين على الخط الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب، في الحدود الادارية بين مدريتي عسيلان وبيحان.

وأشار البيان الى أن قوات العمالقة تمكنت من قطع خطوط الإمداد وبدأت بفرض حصار مشدد على مسلحي الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا في جبهات شمال بيحان الواقعة الى الشمال الغربي من المحافظة التي تشهد منذ السبت الماضي مواجهات عنيفة بين الطرفين.

وأوضحت ألوية العمالقة في البيان، إن قواتها وبعيد قطع خطوط الإمداد فرضت حصارا مشددا على مواقع وتحصينات الحوثيين في مرتفعات "السليم" و"الصفراء" و"العلم".

وأكدت في السياق بأن قواتها ستواصل تقدمها صوب مديريتي عين وبيحان، آخر معاقل الجماعة الحوثية في محافظة شبوة.

وبالتزامن، نفذت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية سلسلة من الغارات الجوية ضد مواقع الحوثيين في خطوط المواجهات والخطوط الخلفية لجبهات القتال في عسيلان وبيحان.

ووفقاً لمصدر ميداني، فقد تمكن الطيران الحربي من تدمير عدد من الآليات العسكرية للحوثيين حينما كانت متجهة صوب مديرية بيحان كتعزيزات قتالية.

كما استهدفت غارات التحالف تحصينات وتعزيزات للانقلابيين في مفرقي السعدي والدهولي الرابط بين محافظتي شبوة والبيضاء، وفقا للمصدر ذاته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet