اليمن.. الحوثيون يعلنون مقتل وكيل محافظة شبوة

ديبريفر
2022-01-06 | منذ 3 أسبوع

شبوة

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، مقتل وكيل محافظة شبوة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة شرقي اليمن.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون بأن "قيادة السلطة المحلية في شبوة، نعت وكيل المحافظة أحمد محمد عبدالله الحمزة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه في معركة الدفاع عن الوطن بمديرية بيحان في المحافظة" دون مزيد من التفاصيل.
بينما ذكرت مصادر عسكرية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن "غارة جوية استهدفت موكبا لقيادات الحوثيين مساء الثلاثاء" أدت إلى مقتل وإصابة عدة مسؤولين.
وقالت وسائل إعلام يمنية، إن وكيل محافظة شبوة المعين من الحوثيين أحمد الحمزة، قتل في حين أصيب محافظا المهرة، القعطبي الفرجي، ولحج أحمد جريب، في قصف لمقاتلات التحالف مساء الثلاثاء في بيحان شمال غرب شبوة.
وتتصاعد المعارك في محافظة شبوة بين القوات الحكومية وألوية العمالقة من جهة وجماعة الحوثيين من جهة أخرى.
وأعلنت ألوية العمالقة، في بيان الأربعاء، السيطرة على معسكر اللواء 163 مشاة بمديرية عسيلان، في خطوة تضيق الخناق على جماعة الحوثيين بشكل أكبر وتقطع إمدادها من شبوة باتجاه مأرب. 
ونفذت مقاتلات التحالف، 37 عملية استهداف على مواقع للحوثيين غربي شبوة، في معدل قياسي يكشف ضراوة المعارك على الأرض، لكن جماعة الحوثيين أحصت 45 غارة على مديرية عسيلان.
وذكر التحالف أن العمليات الجوية أسفرت عن تدمير 23 آلية عسكرية للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ، فضلا عن مقتل أكثر من 190 من عناصر جماعة الحوثيين، وفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس". 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet