قوات العمالقة تزحف نحو بيحان غداة سيطرتها على معسكر اللواء 163

ديبريفر
2022-01-06 | منذ 5 شهر

شبوة (ديبريفر) كشف مصدر عسكري عن إنطلاق المرحلة الثانية من عملية "إعصار الجنوب" والتي تستهدف السيطرة على مديرية بيحان بمحافظة شبوة عقب ثلاثة أشهر تقريبا من سقوطها في أيدي جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال المصدر أن ألوية العمالقة الجنوبية أطلقت، صباح الخميس، عملية عسكرية لتحرير مديرية بيحان، وذلك من محورين رئيسيين.

وأضاف أن العملية تستهدف تحرير مدينة العليا حاضرة مديرية بيحان الواقعة على الحدود الادارية مع محافظة البيضاء التي تعد آخر معاقل الحوثيين في شبوة.

وطبقا للمصدر، فإن هجوم العمالقة سيتركز في أحد محاوره الرئيسية على معسكر "اللواء 19 مشاة الخاضع لسيطرة الجماعة الحوثية، قبل التوجه لاستكمال السيطرة على مدينة العليا المركز الإداري لمديرية بيحان، بينما سيكون المحور الأخر باتجاه مدينة عين على حدود محافظتي مأرب والبيضاء.

كما تسعى قوات العمالقة للوصول إلى مفرق السعدي الذي سيتيح له إمكانية التحكم بخط إمداد رئيس بين بيحان شبوة وحريب مأرب.

وكانت القوات الحكومية وألوية العمالقة نجحت الليلة الماضية في السيطرة على معسكر "اللواء 163 مشاة"، أحد أهم القواعد العسكرية في بيحان، وذلك بعد يوم واحد من تطويقه، ما أدى إلى تهاوي الدفاعات الحوثية وسقوطه دون مقاومة كبيرة.

وأعلنت ألوية العمالقة الجنوبية في الأول من يناير بدء عملية عسكرية واسعة ضد مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة شبوة، في مسعى لإستعادة مديريات بيحان وعسيلان وعين التي نجحت الجماعة المدعومة ايرانيا في السيطرة عليها قبل أكثر من ثلاثة أشهر تقريبا.

وحتى اللحظة لاتوجد معلومات مؤكدة بشأن الهدف النهائي لهذه العملية العسكرية وفيما لو كانت ستتوقف عند حدود محافظة شبوة أم أنها قد تمتد الى المحافظات المتاخمة مثل مأرب والبيضاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet