وزير حوثي يتهم "الأغذية العالمي" بقتل اليمنيين

ديبريفر
2022-01-07 | منذ 6 شهر

الحديدة (ديبريفر) - اتهم وزير في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة "بقتل اليمنيين" من خلال تقديم مواد غذائية فاسدة.
وقال وزير الإعلام في حكومة الحوثيين، ضيف الله الشامي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن "برنامج الأغذية شريك للعدوان في قتل الشعب اليمني من خلال محاولات تقديم المواد الغذائية الفاسدة لأبناء اليمن".
وأضاف خلال زيارته لميناء الحديدة، أن "برنامج الأغذية العالمي يجلب مواد غذائية تالفة مساعدات للشعب اليمني"، مندداً بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه تلك الممارسات حد قوله.
وحسب الوكالة ضبطت هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة في محافظة الحديدة الساحلية، كمية قمح فاسدة و٣٣٣ حاوية بقوليات تالفة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي .
وقال مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، إن ٢٥٠ ألف كيس قمح فاسد وصلت للميناء تزامناً مع تقليص برنامج الأغذية العالمي المساعدات في المناطق الواقعة تحت الحوثيين ما يمثل فجوة تزيد من سُوء الوضع الإنساني لليمنيين.
واتهم المسؤول الحوثي، البرنامج الأممي بالتمييز وتقليص المساعدات الإنسانية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة فقط، مايؤثر على الوضع الإنساني هناك.
وأضاف أن الشركة الملاحية رفضت عملية توثيق المواد التالفة، التي تحملها السفينة، مايكشف خطورة تلك المواد في حال تم دخولها وتوزيعها للنازحين والمتضررين"، حسب قوله.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet