الحوثيون : سنكشف عن مشاهد توثق نقل الأسلحة في السفينة الإماراتية

ديبريفر
2022-01-08 | منذ 6 شهر

السفينة الاماراتية روابي

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم السبت، إنها ستكشف عن مشاهد توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في السفينة الإماراتية المحتجزة لديها منذ الأحد الماضي.
وأضاف المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان، أن قوات الجماعة ستكشف عصر السبت، مشاهد وصور توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في سفينة الشحن العسكرية الإماراتية (روابي) خلال الفترات الماضية .
وأشار إلى أن قواته ستوضح أيضاً تفاصيل الرحلات العسكرية من موانئ دول التحالف العربي إلى اليمن.
والإثنين الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية وتمارس أعمالا عدائية".
وعرض المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع في مؤتمر صحفي، صورا قال: إنها تعود لسفينة الشحن الإماراتية المحتجزة، وعلى متنها أسلحة ومدرعات وزوارق حربية".
بينما قال متحدث التحالف العربي بقيادة السعودية العميد تركي المالكي، في بيان، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى اليمنية إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".
وكان التحالف العربي اتهم الحوثيين بالتخطيط والتنفيذ لعملية السيطرة على سفينة شحن إماراتية انطلاقاً من ميناء الحديدة، واتخاذ الميناء مركزا رئيسيا لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية.
وقال التحالف إنه سيعرض في مؤتمر صحفي عصر اليوم السبت، أدلة الاستخدام العسكري للحوثيين، لمينائي الحديدة والصليف.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet