القوات الحكومية تعلن توغلها العسكري في مديرية البيضاء

ديبريفر
2022-01-08 | منذ 6 شهر

البيضاء
البيضاء (ديبريفر) أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا السبت، تحقيق تقدم ميداني مهم لها في أولى مديريات محافظة البيضاء، وذلك غداة سيطرتها على مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وقال بيان منسوب للقوات الحكومية، أنها نجحت وبمشاركة ألوية العمالقة في استعادة السيطرة على مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء.

وأشار البيان إلى إندلاع معارك عنيفة بين القوات الحكومية وألوية العمالقة من جهة، وبين الحوثيين من جهة أخرى، وذلك باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ما تسبب في سقوط العديد من القتلى والجرحى.

مضيفاً أن تلك المواجهات أسفرت عن استعادة القوات الحكومية سيطرتها على 3 عزل كاملة في مديرية نعمان بما في ذلك مركزها الرئيسي.

وأوضح البيان أن قوات الجيش وألوية العمالقة حررت "عزلة مسور آل دباش ، وعزلة اللخف وصولاً إلى عزلة الساحة مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء".

وتكتسب البيضاء التي تعرف بقلب اليمن أهمية جغرافية واستراتيجية كبيرة نظرا لارتباطها بحدود إدارية مع ثمان محافظات يمنية.

ووفق البيان، فإن عملية تحرير مركز مديرية نعمان جاءت عقب تحرير مديرية بيحان شبوة من قبضة جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وتابع البيان أن "عملية التحرير تأتي عقب تهاوٍ متسارع لدفاعات الجماعة الحوثية، التي تشهد انهيارات كبيرة وواسعة"، حد تعبيره.

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية أعلنت الجمعة سيطرتها الكاملة على مديرية بيحان وذلك عقب يومين فقط من استعادة مديرية عسيلان إثر معارك عنيفة مع الحوثيين، وذلك ضمن عملية عسكرية أسمتها "إعصار الجنوب" والتي دخلت يومها الـ8 على التوالي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet