السعودية طلبت مساعدة دول خليجية للحصول على صواريخ باتريوت

ديبريفر
2022-01-09 | منذ 6 شهر

واشنطن (ديبريفر) -قالت مصادر رفيعة، إن السعودية طلبت من عدد من دول الخليج مساعدتها على زيادة مخزون صواريخها الاعتراضية من أنظمة باتريوت، بسبب تزايد الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله (الحوثيين) من اليمن.
ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مسؤول أمريكي كبير قوله: "هذه مسألة ملحة. الرياض قد تتلقى صواريخ اعتراضية من عدد من دول الخليج، ونحن نعمل على ذلك".
وأضاف المسؤول الذي لم تكشف هويته، : "قد يكون هذا الخيار أسرع من البيع المباشر من الولايات المتحدة".
وأشار إلى أن ترسانة الصواريخ لدى السعودية قد تنتهي في غضون أشهر قليلة، لافتاً إلى أن الحصول على صواريخ لمنظومة باتريوت من دول أخرى يجب أن يتم بموافقة الإدارة الأمريكية.
وأوضح مصدر آخر مطلع على مسار المفاوضات أن السعودية طلبت من "الأصدقاء الخليجيين" تلك الصواريخ ، لكن مخزونهم منها ليس كبيرا.
وفي ديسمبر الماضي، طلبت السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن، من الولايات المتحدة وحلفائها في الخليج وأوروبا تزويدها بصواريخ اعتراضية لصد هجمات جماعة الحوثيين، بعد أن بات مخزونها من صواريخ باتريوت يوشك على النفاد، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.
وذكر مسؤولان أمريكيان حينها أن وزارة الخارجية الأمريكية تنظر في مسألة البيع المباشر لهذه الصواريخ، وسيكون عليها الموافقة على تزويد الرياض بالصواريخ من حكومات أخرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet