مصادر ميدانية: ألوية العمالقة تسيطر على أخر معاقل الحوثيين في مديرية عين

ديبريفر
2022-01-09 | منذ 1 أسبوع

من معارك شبوة

شبوة (ديبريفر) قال مصدر ميداني، اليوم الأحد أن ألوية العمالقة تمكنت خلال الساعات القليلة الماضية من اقتحام مركز مديرية عين الذي يعد آخر معقل لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وأشار المصدر أن القوات الحكومية وألوية المقاومة شنت هجوما واسعا على مواقع الحوثيين في مديرية عين من ثلاثة محاور، تحت غطاء مدفعي وجوي كثيف، ضمن المرحلة الثالثة من عملية "إعصار الجنوب" التي دخلت يومها العاشر تواليا.

مضيفاً أن مواجهات شرسة دارت منذ الليلة الماضية عقب انتهاء مهلة الست ساعات التي منحتها العمالقة للحوثيين من أجل مغادرة المديرية وتجنب القتال.

وذكر المصدر الميداني إن دخول القوات الحكومية وألوية العمالقة الى مديرية عين جاء بعد تهاوي دفاعات الجماعة الحوثية في منطقة "نجد مبقله"، المؤدي إلى مركز المديرية وإندحار مقاتليها من بلدتي"الساق" والمجبجب" على حدود الفاصلة بين مديريتي بيحان وعين.

ووفقا للمصدر فقد أسفرت تلك المعارك عن سقوط أكثر من 92 قتيلا وعشرات أخرين من الجرحى والأسرى في صفوف المسلحين الحوثيين، دون الاشارة للخسائر في الجهة المقابلة.

وأضاف، إن جماعة الحوثي قامت بتفخيخ وتفجير عدد من العبارات والجسور الصغيرة في عقبة القنذع التي تربط محافظتي شبوة والبيضاء، في مسعى لعرقلة تقدم القوات باتجاه مواقعها.

ولم يصدر بعد بيان رسمي من القوات الحكومية وألوية العمالقة بشأن تلك التطورات الميدانية الأخيرة، في حين ماتزال الجماعة الحوثية تلتزم الصمت مفضلة عدم التعليق على المعارك في شبوة.

وكانت ألوية العمالقة قد تمكنت في الأيام الماضية من استعادة السيطرة على مديريتي عسيلان وبيحان خلال المرحلتين الأولى والثانية من عملية "إعصار الجنوب" التي انطلقت في 1 يناير الجاري، انطلاقا من صحراء رملة السبعتين بين شبوة ومأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet