الحوثيون يتهمون التحالف باجتزاء مشهد من فيلم أمريكي وتقديمه على أنه بالحديدة

ديبريفر
2022-01-10 | منذ 6 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأحد التحالف العربي بقيادة السعودية، باجتزاء مشاهد من فيلم أمريكي جرى تصويره في العراق وعرضها على أنها إنجاز استخباراتي، لعملية تجميع وتركيب صواريخ في ميناء الحديدة غربي اليمن.
وقال كبير مفاوضي الحوثيين والناطق الرسمي للجماعة، محمد عبد السلام في تغريدة على "تويتر"، إن ما تم تقديمه "للرأي العام على أنه إنجاز استخباراتي للتحالف هو مشهد من فيلم تم اجتزاؤه".
واعتبر أن التحالف "يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخباراتية مصطنعة ومختلقة ومثيرة للسخرية"، على حد قوله.
ووصف ما حدث بأنه "فضيحة وإفلاس".
وعرض الناطق الرسمي للحوثيين، مقطع فيديو تضمن تصريحات متلفزة للمتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي يستعرض خلالها ما قال إنها ورش تصنيع وتركيب صواريخ باليستية في ميناء الحديدة، وقارنها بمشهد من فيلم أمريكي.
وحسب الفيديو فإن المشاهد مقتطعة من فيلم "Severe Clear"، وتحديداً بعد ساعة و9 دقائق و54 ثانية من بدء الفيلم.
ويدور الحديث عن فيلم تسجيلي صوره جندي أمريكي عن غزو العراق وعرضه عام 2009 وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وكان المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، عرض في مؤتمر صحفي السبت، مقاطع مصورة قال إنها تثبت تحويل الحوثيين موانئ الحديدة لمخازن وورش لتجميع الصواريخ الباليستية.
وأضاف المالكي: "هذا موجود في موقع لا يمكن الإفصاح عنه حاليا، داخل ميناء الحديدة، عبارة عن ورش لتجميع الصواريخ الباليستية، ومن ثم يتم نقلها أيضا إلى خارج ميناء الحديدة".
إلا أن وزارة الخارجية في صنعاء، سارعت إلى نفي صحة ما جاء في فيديو التحالف ووصفته بأنه "إفلاس وفبركةٌ إعلاميةٌ هابطةٌ"، وأنه "اعتمد على عرض ركيك".
وقالت إن "المحاولات الهزلية لتبرير استهداف تحالف العدوان الموانئ اليمنية، لا تعدو عن كونها تحرّكاً سينمائياً رخيصاً"،بحسب بيان نشرته وكالة "سبأ" بصنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet