ألوية العمالقة تعلن سيطرتها على مناطق واسعة في حريب مأرب

ديبريفر
2022-01-11 | منذ 7 شهر

أرشيفية

مأرب (ديبريفر) قالت ألوية العمالقة الجنوبية أن قواتها تمكنت الثلاثاء، من السيطرة على مناطق واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب، عقب معارك شرسة مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان أن قواتها وبمشاركة وحدات من القوات الحكومية نفذت تحت غطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عملية التفاف على مسلحي الجماعة الحوثية في مدينة حريب.

وأضاف أن عملية الالتفاف جاءت بعد نجاحها في السيطرة على مساحات واسعة في بلدة العباب ومستشفى العطير و لصيهب و الحيود القبلية التابعة للمديرية ذاتها.

ووفقا لمصادر ميدانية، فقد نفذت القوات الحكومية وألوية العمالقة هجوما بريا من عدة محاور وذلك بالتوازي مع قصف جوي نفذته مقاتلات التحالف على مواقع الحوثيين وتعزيزاتهم في المنطقة

وأشارت المصادر الى أن الهجوم جرى تنفيذه بواسطة عدة أنساق وثلاثة محاور، الأول من حد آل أبو طهيف مرورا بلصهيب الجبال، والوادي باتجاه لصاد والثاني حول مستشفى العطير وجهة المتنة، والثالث باتجاه خط الإسفلت في بلدة جعدر ناحية الفليحة ومنوى.

وأكدت المصادر الميدانية إن قوات الجيش وألوية العمالقة تواصل تقدمها الميداني باتجاه للخط الرئيسي الدولي، وذلك في إطار سعيها الى قطع خطوط إمداد الحوثيين الرئيسية الواصلة بين مديريتي حريب والجوبة.

وتأتي هذه التطورات العسكرية غداة إعلان ألوية العمالقة رسميا استعادة السيطرة على كافة مديريات محافظة شبوة بعد نحو ثلاثة أشهر تقريبا على سقوطها في أيدي الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet