جماعة الحوثيين تقول إنها ألحقت خسائر كبيرة بقوات العمالقة في شبوة

ديبريفر
2022-01-12 | منذ 1 أسبوع

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - توعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، إنها ألحقت بقوات العمالقة المدعومة إماراتياً، خسائر كبيرة في العدة والعتاد خلال المعارك بمحافظة شبوة شرقي البلاد.
وأضاف المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان، أن عدد القتلى بلغ أكثر من 515 بينهم قادة وتجاوز عدد الجرحى 850، وأكثر من 200 مفقود بحسب مصادر استخباراتية." 
وتابع "فيما بلغت الخسائر المادية أكثر من 102 آلية ومدرعة بالإضافة إلى تدمير عدد من المدافع الكبيرة والمتطورة".
وأشار المتحدث العسكري للحوثيين، إلى أن قواتهم نفذت عشرات الضربات الصاروخية التي استهدفت تجمعات القوات الحكومية وألوية العمالقة، وخلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم، حسب قوله.
ولفت إلى أنه سيتم توزيع تفاصيل الضربات لاحقا.
وتوعد المتحدث الحوثي، "بمواجهة التصعيد الإماراتي الذي ستكون له عواقب كبيرة وعليها تحمل نتائجه" حد تعبيره.
ومساء الإثنين الماضي، أعلنت قوات ألوية العمالقة المدعومة إماراتيا، مساء اليوم الإثنين، إنهاء وجود الحوثيين في كامل محافظة شبوة وذلك بعد 10 أيام من عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها "إعصار الجنوب".
ووفقاً لمصادر عسكرية، ترفض جماعة الحوثيين الإقرار بالهزيمة في شبوة، وتواصل الدفع بمقاتليها القادمين من مديرية حريب في مأرب إلى مناطق متفرقة داخل مديرية عين.
وأكدت استمرار القصف المدفعي الحوثي على تعزيزات ألوية العمالقة والقوات المشتركة في مديرية عين.
وكان القيادي البارز في جماعة الحوثيين حسين العزي، قال في تغريدة على تويتر، الإثنين، إن حرب الحوثيين الكبرى "لم تبدأ بعد"، لافتاً إلى أن المناطق التي تم طردهم منها "تتهيأ للتحرير أكثر من أي وقت مضى".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet