التحالف يستهدف الحوثيين بأكثر من 100 غارة جوية خلال اليومين الاخيرين

ديبريفر
2022-01-14 | منذ 1 أسبوع

مقاتلات التحالف - أرشيف

الرياض (ديبريفر) كثفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غاراتها الجوية خلال اليومين الأخيرين على مواقع مفترضة وتجمعات لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظتي مأرب والبيضاء،وسط اليمن.

وقال التحالف في بيانين منفصلين له يومي الخميس والجمعة، أن الطيران الحربي شن أكثر من مئة غارة جوية خلال الـ48 ساعة الماضية في البيضاء ومأرب، ما أسفر عن سقوط أكثر من 670 عنصرا من مسلحي الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا.

وذكر التحالف أنه استهدف خلال اليومين الماضيين مواقع متفرقة للحوثيين في مأرب بنحو 36 غارة جوية يوم الجمعة وذلك عقب يوم واحد فقط من تنفيذ 31 عملية استهداف في المحافظة ذاتها.

وأضاف أن تلك الغارات أدت الى سقوط 470 عنصرا حوثيا وتدمير أربعين آلية عسكرية تابعة لهم في مأرب خلال اليومين الاخيرين.

وفي محافظة البيضاء المجاورة، شنت المقاتلات الحربية نحو 34 غارة جوية يومي الخميس والجمعة، مخلفة 200 قتيل، بالاضافة لتدمير عشرين آلية وطقم عسكري.

ويأتي هذا التصعيد اللافت في وتيرة الهجمات الجوية بالتوازي مع احتدام المعارك البرية على الأرض بين قوات الحكومة اليمنية وألوية العمالقة الجنوبية من جهة وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين).

والثلاثاء الماضي، أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العميد تركي المالكي انطلاق عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين تحت مسمى "حرية اليمن السعيد".

وقال المالكي في سياق مؤتمر صحفي عقده في محافظة شبوة غداة الإعلان رسميا عن استعادة السيطرة عليها من قبضة الحوثيين، أن عملية " حرية اليمن" ستشمل كافة المحاور والجبهات، غير أنه ورغم مرور ثلاثة أيام من انطلاقها ظلت المواجهات محصورة في مأرب وأجزاء من شبوة فقط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet